فيلم : القلب الحي - ‎ The Living Heart

الرئيسية20102010/02 » فيلم : القلب الحي - ‎ The Living Heart

أعضاء مجموعة أبو نواف الرائعين ^_^
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

فيلم (القلب الحي) .. مدته 7 دقائق .. يعطي لكم تجسيداً واقعياً للقلب الحي الذي تمثل في الشباب و البنات في كل أنحاء المملكة للوقوف مع نكبة سيول جدة ..

يتميز الفيلم بالمشاهد المليئة بالآكشن التي تُمثل الحماس الذي صدر من الشباب و البنات للمساعدة و المساندة ..
و أيضاً غيرها من الشاهد التي تمثل الحزن من الذي حصل من الفقد لأحبابنا و إخواننا ..

/

الفيلم من إخراجي / عبدالرحمن حسن صندقجي
مدير التصوير / بدر الحمود

كل الشكر لكل أعضاء فريق العمل الرائعين الذين ساعدوني في التصوير و الإعداد و المذكورة أسمائهم في نهاية الفيلم ..
و منهم الأستاذة سناء داوود على أفكارها الرائعة .. و أيضاً لداليا بادغيش التي جاءت بفكرة الفيلم .. و أيضاً لمريم حجازي و غسان كلكتاوي و أسامة خشيم و كل الشباب الرائعين ..
فيلم (القلب الحي) هو أحد إصدارات قناتي (قناة كشكول) .. و الذي أنشر من خلاله الفائدة و الأحداث المهمة في حياتي بأسلوب إخراجي متميز ..

*ملاحظة: الفيلم يحتوي على موسيقى
لمشاهدة الفيلم اضغط على الصورة


أتمنى لكم مشاهدة ممتعة

تابعوا جديد شبكة أبو نواف على:

التعليقات

  • 1
    ابو مهند (زائر)

    الفلم حلو مره بس لو ما وضعوا موسيقى:(:( :~:~ كنت ودي ان اضعه في منتداى س فيه موسيقى ومنتداى محاافظ

  • فيديو مؤثر و جميل جدا...جدا...جدا لكن هناك حطأ فادح و قع فيه صاحب المقطع الا و هو...في بداية الفيديو عندما كان يتلو ايات من القران كانت الموسيقه او صوت الحن الحزين لازال موجود و هذا لا يجوز شرعا بحيث صار اخطلاط ما بين القران و الموسيقا شكرا....وتقبل مروري

  • بصراحة عمل طيب ومجهود رائع يشكر عليه جميع القائمين والله يوفقكم دائما لفعل الخير... أخوكم عبدالله من دولة الكويت

  • اشكرك أخي على هذا الفيديوووو وكـلألأمكـ,’ جدآآ رآآآآئعـ,’ الف الف الف الف شكرررر ومن كل قلبي على هذا الجــهد وأحب اقوولك خارج الموضوع ان هذا يسمى تقرير وليس فلم

  • 5
    عبسي (زائر)

    بس كان ودي انك ما تدخل الموسيقي مع الايات :( وفيديو اكثر من رائع،، والى الامام وبالتوفيق لك يالغالي.. تحياتي عبدالله

  • 6
    المحامي طارق الشامي (زائر)

    سعدت بمشاهدة العمل الانساني الرائع من فيلم والرسائل والاهداف التي به واتمنى من الاخوان الاستمرار بمثل هذه الاعمال لافهام هذا الجيل معنى المواطنه الصحيحه والهدف السامي من التكاثر الذي امرنا به رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والسلام لامته حتى يباهي بنا الامم وفقكم الله وجزاكم الله خير الثواب

  • من قبل لا أشوووفه وانا متأأأكدة انه مميز .. وعساكم عالقوة كان ودي فيه نسخة بدون مزيكااا ممكن الواحد يستغني عنها بالآهات أو اي بديل صوتي =$

  • 8
    طراااد (زائر)

    روووعه الله يعطيك العافيه لاهنت :) لكن نصيحه لك ياخوي وبي انها لوجه الله ولا اريد منها جزاء ولا شكورا لو تشيل الموسيقى منها يكون افضل واعتمد على المؤثرات حتى ماتاخذ اثم كل من يشوف المقطع والامر راجع لك واكرر شكري:)

  • اول شي اشكركم على التقرير الاكثر من رائع بس فيه نقطه فاتتكم وتمنيت انها ماكانت موجوده وهي في اول التقرير بعد ماقرى المذيع الايه القرآنيه كان فيه موسيقه وبرضو الحديث وتمنيت انها ماكانت موجوده المسيقه احتراما للقران والحديث هذا ماعندي والسلام مسك الختام

  • خساره كنت اتمنى أشارك في هذا الأجر مشكووووووووور على هذا الأبداع ...

  • 11
    Asmae (زائر)

    لن أتحدث عن مضمون الفيديو لانه عمل لا يستحق إلا الشكر و هذا بفضل الله عز و جل أولا و أخيرا ثم بفضل القلوب الطيبة التي تحملها هذه الاشخاص الطيبة و ساتحدث عن تصوير و إخراج هذا الفيديو الجميل، وسأقول لك مسيرة موفقة و أتمنى لك النجاح و مزيدا من الاستمرارية مح تحيتي و شكري أسماء من المغرب

  • 12
    غلا سدير (زائر)

    اللهم ارحم ضعفنا والطف بأهل جده

  • 13
    nmk نهر الوفاء (زائر)

    بارك الله في كل من قام بهذا العمل و وفقكم الله ورعاكم اختكم في الله nmk بنت مكه }} نهر الوفاء مديرة إمبراطورية المولات

  • 14
    أبو حلا (زائر)

    أنت فعلاً بطل .. أثبتم لنا يا أهل جدة مدى صلابتكم في مثل هذه المواقف ، ووقت الشدائد تعرف معادن الرجال .. قدمت لنا مادة رائعة وملخص لما تم وقدم بعد الكارثة . لكن أتمنى أن تتقبل نقدي بكل صدرٍ رحب .. كنت أتمنى أن تلغي الموسيقى على ا

  • الحقيقه تاثرت من الفلم اشكر كل من نقلوا الصوره الجميله للمعنى الحقيقي للانسانيه مخرج الفلم انت رائع والفلم ابداع ................

  • 16
    بنت (زائر)

    الحمدلله أن الشعب تكاتف وتعاون مع بعضه .. بس ليت المقطع كان بدون موسيقى ، حتى نستمع لحديثكم ، ونقدر نرسله للأشخاص بدون مانخاف من الآثام ! بالتوفيق ، وشكراً قروب أبو نواف ~

  • 17
    n3omah (زائر)

    ماشاء الله تبارك الله .. ربي يعطيكم ألف عافيه ونعم الشباب والبنات تمنيت أكون معكم .. ربي يسعدكم دنيا وآخره ....

  • 18
    نايف الفيصل (زائر)

    عمل جداً رائع ان نشاهد مثل تلك الاعمال التي تبشر بأن ابناءنا وبناتنا مثال للقلب الحي القلب النابض بالخير ومايثلج صدري مشاهدة تكاتفهم وتلاحمهم في الصعاب والمحن اللهم اغفر لهم وتجاوز عنهم وارحمهم وشكرا لك اخي عبدالرحمن كن بخير

  • بكل صراحة الفلم روعة وأفضل شيء أنه لأجل توثيق عمل رائع وجبار يقوم فيه شباب جده وشباب السعودية . لكن كان لي عتب بسيط على الفلم: (ليتك أزلت الموسيقى لما قرأت آيات الله). موسيقى قرآن = ؟؟؟؟؟ وشكراً لك

  • ما شاء الله تبارك الله الله يبارك فيهم ويوفقهم وتسلم اياديهم صراحه فلم جدا جدا رائع وتسلم يدين من سواه وشي حلوووو وماقول الا اوووووووووووووووه ياسعودي ومهيب غريبه علي عيال وبنات السعوديه صراحة حسستني بشعور ماحس فيه الا باليوم الوطني هههههه

  • صراحة العمل هذا لا يمكن ان طلق اقل من عمل جبار ومميز .. همة وحيوية الشباب تجلت في هذه المشاهد الرائعة .. وصراحة تمنيت اني كنت اعلم بهذا المشروع الخيري لقمت بالمساعدة والمعاونة .. لانني لست ببعيد عن مدينة جدة !!!!!!!! لكن فيه نقطة سلبية في هذا العمل .. وهو الاختلاط الواضح بين الجنسين .. وقد يؤخذ العمل في هذا المشروع لاغراض اخرى .. وبعض العوائل لن تسمح لابنائها بالمشاركة في ظل هذا الاختلاط العشوائي .. كان احرى بهم فصل كلا الجنسين عن بعضهم وتخصيص اماكن لكل منهم والف شكر اخوي على هذا الفيديو الرائع والعمل المتميز

  • 22
    عربجيه (زائر)

    8) :D:D غرقت جده من سوء تصريف مسوين مشاريع اخرطي الله يعطيكم العافيه ياشباب ماقصرتو وروعه الاخراج والى الامام وربي ياعبدالرحمن انك كفو كمل اخراجك وربي مفروض يحطونك في الاعلام .. باي

  • 23
    العمري .. (زائر)

    بسم الله الرحمن الرحيم .. أشكرك ألف الشكر .. وجزاك الله الف خير دايم أقول ان شبابنا فيهم الخير :) بس ألحين راح يكون معي ادله وبراهين في كلامي أعجبني كلامك في الفلم .. واعجبتني الدقه وشدتني جملتين .. [ لايرد القضاء الى الدُعاء ,, اين كنت من القلب الحي .. ] الله يوفقك في حياتك ويوفق كل الشباب الي شاركو

  • 24
    نايف العتيبي (زائر)

    8) السسلام عليكم ورحمة الله وبركـآآته والله بصرااحه فلم جدا جدا رآآئع . وحادثة جده أثرت فينا كثير كان ودنـآ نساعد بس ماباليد حيله .. واتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين . نايف العتيبي

  • اخي الكريم ليتك اوقفت الموسيقى عند تلاوة الايات والدعاء اجلالا لكلام الله تعالى وشكرا

  • 26
    عبدالرحمن العطية (زائر)

    نحن معكم بقلوبنا وأموالنا وجهد مشكورة لهذة الجمعية المرموقة وهذة الجهود الجبارة جزاكم الله خير وجعله في ميزان حساناتكم وانا معكم من أول الحملة الى الأمام يااخواني وخواتي أخوكم عبدالرحمن العطية

  • 27
    lemond (زائر)

    B وااااو بجد واو الله يعطيك العافيه إنت والشباب إللي معاك وبالنسبه لي كنت في قلب الحدث أشكرك على العمل اللي قمت فيه والله يوفقك تقبل تعليقي

  • 28
    صورة Hani

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله للأسف وكل الأسف عندما نسمع كلام الله يتلى ومعه الموسيقى يا اخي اتقي الله عز وجل في هذا العمل يعني ما انبك ضميرك تضع خلفيه للقرآن الكريم موسيقى ما سمعت قول الشاعر حب الغناء وحب القرآن في قلب مؤمن لا يجتمعان .. هذا العمل منهجه غير سليم للأسف ويدعي الى الإختلاط وفيه كثير من المحاذير الشرعيه ولو كلامك زي ما تقول ان اللي حصل في جده يدل على عظمة وقوة وقدرة رب العالمين فأول ما تقول هذا الكلام قوله لنفسك واعرف قدرة الله ثم انقله للناس بالطريقه السليمه وأسأل الله ان يصلح نيتي ونوايا كل من ساهم في نشر هذه الأشياء لأنه بلا شك آثم .. وهل تريدوننا يا اهل جده ان نقتنع ان الرجال لايكفون حتى تدخلوا النساء بينكم .. ليش ما نقلتوا الناس الملتزمين في وقت الحدث اللي ضحوا بأنفسهم من اجل انقاذ الناس .. ليش ما صورتوا الناس الغيورين على الدين في لجة الحدث .. بس عرفنا نصور النساء .. الله يستر علينا من العقاب الجاي رب العالمين اعطانا انذار ولكن بعض الناس ما زادهم الا بعد من الله ...

  • 29
    عبدالله رشود السلمي (زائر)

    اللهم ارحم ضعفنا أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ ) أحبك ياوطني, أحبك ياجدة

  • 30
    نظرات الحنين (زائر)

    ماشاء الله مجهود تشكر عليه انت وكل من ساهم بانجاحه ماده فلميه لا تتجاوز 10 دقائق ولكن لها هدف لها مضمون لها قيمه بارك الله فيكم وسدد خطاكم بجد الواحد يتمنى يكون معاكم ويساهم بعمل الخير وبرضوا يفتخر فيكم وبعزيمتكم والقلوب الحيه اللي تحملوها

  • 31
    sama7 a7mad (زائر)

    بصرااحه الموضوووع جدآآآ رآآآآآآآئع ومحزن:( في نفس الوقت الله يعطيك العاافيه:D

  • 32
    خالد فهد (زائر)

    عمل مميز وجميل شعرت فيه بكل الفخر والاعتزاز لكم الشكر والتقدير واعبر عن اعجابي الشديد جدا بالعمل ككل \بارك الله فيكم ودعائي لكم بالتوفيق دائما

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياأخي الكريم عبدالرحمن وكل من شاركك في هذا العمل الفني وكل الزوار والزائرات الكرام .. باديء ذي بدء نشكر الإجتهاد الذي دفع الأخ عبدالرحمن لعمل هذا الفيديو ومن كان معه من الشباب والفتيات .. وهذا الجهد المبذول والإجتهاد الحاصل كان في جدة ومن أهل جدة خصوصا وهذا الذي ينبغي فعله وواجب عليهم وكل من استطاع أن يساعد أهاليهم وإخوانهم المسلمين في مدينتهم التي أصابها ما أصابها بقدر من الله سبحانه .. ويجب عليهم وجوبا وبدون أي منة أو إظهار لما قاموا به من أعمال صالحة .. ولكن المؤسف حقيقة أن يستغل هذه الكارثة ومايصاحبها من فرقة إغاثية من الشباب والشابات .. يستغلها ضعاف النفوس أو حتى قليل العلم والإطلاع وهذا غالبا في الشباب .. يستغلونها بالتصوير المرئي خصوصا وينشرونها على الملأ وكأن الكارثة عالمية وكأن الدنيا لا تدري عنهم فيجب أن تعلم الدنيا كلها وكأن الذي قام به الشباب والشابات في جدة لا يوجد مثيل لهم في العالم .. سواء كان إعتقاد هذا المخرج والمصور ومن معاهم أو لم يكن إعتقادهم هكذا .. ولكن هذا هو الحاصل وهذه هي الحقيقة .. ألا تعرفون المثل القائل كل إناء بما فيه ينضح .. فهذا التصوير والإظهار لماقام به الشباب والشابات أجزل الله المثوبة للمخلص منهم وغفرللباقين .. إن الكوارث لاتستغل لإظهار القدرات على حساب الواجب عمله أثناء الكارثة .. ثم من يعمل لله يرجوا ثوابه لا يظهر للناس أنه عمل كذا وفعل كذا .. ولاينبغي تصويرالناس وإشغالهم وهم مجتهدون في عملهم وأما النساء فلايجوز شرعا تصويرهن .. فلم تحشر أخواتك الفتيات في هذا العمل وإن كان الجو يسمح بذلك .. ثم الطامة الكبرى بعد هذا كله أن تنشر للناس عموما والمسلمين خصوصا لتكسب إثم استماعهم للموسيقى وتقرأ الآيات أثناء الموسيقى وتصوّر لهم الفتيات وتُكسبهم إثمك وإثم نشره بين الباقين .. اتق الله ياأخي الكريم عبدالرحمن واستغفرالله وتب إليه ولا تنشر كل مايجول في رأسك وتعلّم مايجب عليك أولا فعله وعمله ثم بعد ذلك انظر لمبادئ دينك وقيم المجتمع الإسلامي الذي تنتمي إليه واستشر كل مستشار أمين وشامل في علمه صالح للإستشارة .. فليس كل ما يرى ويقال فينشر .. وليس كل مجتهد مصيب .. أسأل الله لك الهداية وأن يحيي قلبك بالإيمان وقلوبنا أجمعين وأن يوفقنا لمرضاته في أقوالنا وأفعالنا

  • 34
    مهنا ذياب المهنا (زائر)

    اللة على روح التلاحم نعم هاذي روح االمسلمين اللة يبارك لكل من ساعد على تخفيف معناة الناس في القويزة الشباب والبنات كانو شعلة من النشاط ماشاء اللة عليهم

  • 35
    عابر (زائر)

    كل البنات متبرجات يعنى مافيه ولا وحدة محجبة وبعدين عزف صاخب ابغى أسأل بدر الحمود وش تبغى توصل له وإذا كانت أعمالك نسخة كربونية من الغرب وش الجديد اللي قدمته كشاب مسلم

  • 36
    أبوزياد (زائر)

    ما شاء الله الفيلم التوثيقي رائع ... تمنيت عدم استخدام الموسيقى مع الأسف كثير من المتطوعين في الفترة الأخيرة أصبحوا يتساهلون في استخدام الموسيقى وهذا يتنافى مع سمو طرحهم ورسالتهم .. وفقك الله أخي عبدالرحمن

  • 37
    Manssoor (زائر)

    ما أدري يا إخوان ... ايش التهويل هذا !!! يعني سبتوا كل العمل ... وجالسين تقولوا الموسيقى حرام وأتقي الله ياصاحب المقطع ووووووووو يا إخوان ... والله العظيم حالنا من سئ إلى أسوأ ... شوفوا الناس وين وصلت ونحن إلى الأن جالسين نقول ليش موسيقى وليش وليش !!! واللي جالس يقولك حط أهات !!! تبغى الأهات على أي مقام ؟ صبا ولا بيات ؟؟؟ ولا حجاز أفضل !! أيش الفرق بين الأهاات هذي والموسيقى !! مو كلها مبنية على سلم موسيقي واحد ... واللي يقولك منتداي محافظ ما أحب أحط فيه أغاني !! طيب ياخي سوي ولو شي بسيط .. لمشكلة جدة .. مو أحسن من اللي طلع وقال أنه جدة غرفت بسبب ذنوب أهلها !!! ناس ضامنة الجنة دنيا وأخرة .. ماشاء الله ..

  • 38
    جدن غير ! (زائر)

    عمل رائع من حيث المضمون .. ولكن أنا اعتقد بأنه شي مخزي للشعب السعودي لأني من جده وسمعت بالاشياء اللي كانت تصير في هذي الحملات واللي اقل ما يقال عنها بأنها عار .. ياعزيزي احترمك واقدرك وكلامك صحيح بأنها قدرة الله عز وجل ولا اعتراض على قدره .. ولكن أن يجعلون النساء مع الرجال في مكان واحد وسوالف وصداقات ومدري وشو هذي قلة حياء وقل تربيه .. وهذا الذي يريده اشخاص معروفين في المجتمع أن تنتشر مثل هذي الاشياء .. انا لا أؤيد أن تتكرر مثل الذي حصل .. وكنت اتمنى ان يقتصر الامربأن يكون للرجال وفئه منعزله لوحدها تعمل واهي النساء لمساعدة النساء المتضررات .. ولكن اسلوب مافيها شي .. ترى الشيطان يأمر بالسوء .. ولا يجيني واحد يقول احسن النيه .. الحمدلله نيتنا طيبه ولا نقول هذا الكلام كذا من روسنا نقوله من اشياء واضحه لنا جميعاً ومن يقوم عليها .. ! واللي زاد الطين بله هي الموسيقى في وقت القرآن .. رغم ان الاعتراضات من الاخوان كثيره ولكن ماشفت اي تعديل بقى المقطع نفسه ماهو !!!! انا لا اقول بتكسير مجاديفكم ولكن هذا رأيي واتمنى أن تقبلوه بصدر رحب ولا اتهم احداً لا والله ... !!

  • 39
    ميسره محمد (زائر)

    ماشاء الله عليكم ... كان نفسي أكون معاكم ... وللعلم أخي الكريم أنا مصري مقيم بالمنطقه الشرقيه ...وكنت اتمنى أن اقوم بعمل أي شئ تجاه اخواني بجده ولكني لم أجد سواء الدعاء لهم بالرحمه ..ولكن بالله عليك أخي الفاضل برجاء الأعلان المسبق عن مثل تلك الحملات كي أكون معكم أو اقدم دعم مالي أو اي شئ ولو بسيط لكي نقف جنبا إلى جنب في مثل هذه الحالات مع أخواني وأشقائي بالمملكه ..د اعيا الله عز وجل الا تتكرر مثل هذه الكوارث للمملكه الحبيبه وأن يحفظها الله من كل سوء ويتغمد جميع متوفين هذه السيول بالرحمة والمغفره وأرجو مراسلتي لأكون عضو من فريقكم الموقر ..أخوكم المسلم العربي المصري

  • 40
    RaKaN (زائر)

    شي جميل بس الله لايسمحك والله لوقف في حلقك يوم القيامه على الخلفيه الموسيقيه :( وبعدين مابقي ريجيل في جده علشان يجون البنات

  • 41
    جمال العتيبي (زائر)

    بدايه المقطع تلاوة ايات القرآن الكريم مصحوب بموسيقى تصويريه ارجو الانتباة لهذا وتصحيحه وجزاكم الله كل خير جمال _ الكويت

  • 43
    الحارثي (زائر)

    والله مقطع روعه وشكر للك

  • 44
    عادل عرفان (زائر)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، عندي بعض الملاحظات اذا وسعت صدوركم لها ،، 1- العمل طيب ومجهود مشكور عليه والله يوفق القائمين عليه . 2- العمل فيه بعض المخالفات التي ذكروها الشباب آننفاً وتعصبوا عليها وكان الأولى بدل التعصب ، اتباع الهدي النبوي والنصح بالحب والتسامح وإحسان الضن بأخواننا . 3- العمل هذا اعتقد انه مكرر وطلع في النت اكثر من عمل عن الموضوع ولو الشباب اختاروا موضوع ثاني لكان افضل ولكان لم السبق في ذلك . 4- نصيحة مهمة ( اي عمل تعمل اذا ابتغيت فيه وجه الله تعالى حينجح بإذن الله ، ويكون العمل نابع من القلب ويُراد به النفع والخير ) أما الاعمال التي يراد بها الشهرة والأضواء فسرعان ما ينساها الناس ولا يكون لها أي معنى سوى مديح عابر . شكرا لكم جميعا وأسأل الله لنا ولكم الهداية و سلوك طريق المصطفى صلى الله عليه وسلم كما يجب وكما يحب . والشكر لكم ،، 8)

  • اما يقرأ قرآن وخلفية موسيقية !!!!! فيديو سيء للغايه والسبب ما ذكر اعلاه لانه في تحدي وتطاول على عظمة الخالق كيف تنهى عن خلق وتأتي بغيره !!!!! انت يا صاحب الفيديو انسان متناقض

  • 46
    معلمة موهوبه (زائر)

    للاسف ما قدرت اشاهد المقطع لان الموسيقة مره مزعحه ليتك يا اخوي تشيل الموسيقه والنساء الغير متحجبات عشان نقدر ننقله في المواقع الرسميه والكبيره وتستفيد انت ايضا.. الله يهدي الجميع ويوفق

  • 47
    أحمد اليافعي (زائر)

    صراحة عمل جامد وجبار قامو فيه الاخوان وكنت اتمنى لو اني كنت في جدة عشان اسوي اي حاجة تعيد جدة زي ما كانت...بس راحت الفرصة والحمد لله على كل شي.....

  • 48
    زايد (زائر)

    الاخ منصور ماذا قدمت أنت وأشكالك من الذين يتفيهقون من وراء جدر فأنت لم تنكر على الحرام من موسيقى واختلاط ولم تقدم لأهل جده بل كنت أنت العائب على المجتمع وعلاقة الذنوب بالسيول سوف أسألك سؤال من الذي أهلك عاد وثمود وقوم فرعون إنها الذنوب ولن يعذب الله عباده هكذا من الباب إلى الطاقة ولكن ذنوب قوم سكتوا عنهم آخرين فأهلكهم كلهم فأولئك بذنوبهم وأولئك بسكوتهم على المنكر من الذي أمر السيل ليدخل إلى جده بدون استئذان وبقوة انه الله وقد يقول قائل لماذا لا يعذب الله الذين في جزر هاواي وهم اشد منا معصيه ؟ نقول ان الله يعطيهم في الدنيا ويعذبهم بها في الاخرة وهاهم كذلك يعذبهم الله في الدنيا ففي كل يوم يخرج لنا خبر في هاييتي وفي مانديلا وفي هاواي ولكن نحن عرفنا الله وقوة بطشة ومع ذلك عصيناه { ولو يؤاخذ الله الناس بما كسبوا لعجل لهم العذاب } ونتذكر قوله سبحانه { وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون } ومسألة اختلاط النساء فهذه دعوى لدخول الاختلاط في العمل المشترك من باب العمل التطوعي وأنا متأكد أن العمل التطوعي برئ من هذه الدعوات وهم يريدون أن يموتوا موضوع عدم الاختلاط بهذه المشاهد.. حسبي الله ونعم الوكيل

  • 49
    اللهم لاشماته (زائر)

    وين تبغون الله يوفقكم وهذا الإختلاط صاير حتى في عز الحاجة لله لكن لا حياة لمن تنادي على فكرة أنا مؤيد وبشدة لكلام أخي hani وأشكره على طرحه المميز

  • 50
    عـــبـــ الأزهـ... (زائر)

    الله يوفقك استاذ عبد الرحمن الفلم مررره رائع وارجوا انت تنتبه لملاحظات الاخوة و الاخوات وفقك الله

  • الصفحات

    تطوير: SharedTech