صور : شاهد بعض آثار قدرة الخالق تبارك وتعالى

الرئيسية20072007/06 » صور : شاهد بعض آثار قدرة الخالق تبارك وتعالى

فلينظر الإنسان ممَّ خُلق!!
فلينظر
هذه هي البويضة المؤنثة التي خُلقنا منها، وتخترقها نطفة مذكرة لتلقحها، وتبدأ رحلة الحياة. لقد أكد القرآن أن الإنسان يخلق من نطفة واحدة ل أكثر، وأثبت العلماء بالصور الحقيقية أن الإنسان يُخلق من نطفة واحدة فقط، بينما تذهب ملايين النطاف راجعة ولا تسمح البويضة إلا لنطفة واحدة باختراقها.هذه النطفة مكبرة أكثر من 500 مرة أي أنها لا تُرى بالعين المجردة. فهل نعرف حقيقة خلقنا وهل ننظر مم خُلقنا؟ (فلينظر الإنسان ممَّ خُلق)!! (أَوَلَمْ يَرَ الْإِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ).


حبة بَرَد عملاقة
حبة
في هذه الصورة نرى حبة برد نزلت من السماء فأحدثت حفرة بطول 15 سنتمتر، وهذه الحبة لو نزلت على رأس إنسان كفيلة بقتله فوراً، ولكن من رحمة الله تعالى أنه يجعل نزول هذه الحبات العملاقة في أماكن لا وجود للناس فيها، فهل نشكر الله القائل: (لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ) [الرعد: 11]. ويقول أيضاً: (وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ) [النور: 43].


صنع الله الذي أتقن كل شيء
صنع
من منكم يعرف ما هذه اللوحة المزخرفة الرائعة؟ قد يظن البعض أنها من صنع رسام ماهر، ولكن الحقيقة أن الذي صنعها هو الله تعالى. إنها تمثل جزيئة ثلج صغيرة بعد تكبيرها مئات المرات، ويقول العلماء الذين اكتشفوا هذه التصاميم الرائعة لجزيئات الثلج: إنه لا توجد في العالم كله منذ خلقه وحتى الآن جزيئتا ثلج متشابهتين، بل كل جزيئة تختلف عن الأخرى مع العلم أنها كلها مصنوعة من الماء، فتبارك الله القائل: (صنع الله الذي أتقن كل شيء)!


النيزك الأكثر إضاءة
النيزك
لقد التقط العلماء صورة رائعة للنيزك الذي اخترق الغلاف الجوي للأرض واحترق على أطراف هذا الغلاف محدثاً إضاءة هي الأكبر من نوعها التي يحدثها نيزك. ويؤكد العلماء على أهمية هذا الغلاف الجوي للأرض وأنه يعمل مثل سقف نحتمي تحته من الأخطار التي تحيط بالأرض من كل جانب، وتصوروا معي لولا وجود الغلاف الجوي الذي يحفظ الأرض من هذه النيازك وغيرها فما هو مصيرنا؟ إن الله تعالى هو الذي زود الأرض بهذا الغلاف ليحفظنا بها وقال: (وجعلنا السماء سقفاً محفوظاً)!


غيوم ثقيلة
غيوم
لقد أثبت العلماء أن الغيوم في السماء تزن ملايين الأطنان إذن هي ثقيلة جداً، ويتساءلون اليوم ما الذي يجمع بين هذه الغيوم ومن الذي يؤلف بين ذراتها، وما الذي يبقيها معلقة في السماء دون أن تتشتت وتتبعثر؟! ولكنهم لم يجدوا جواباً حتى الآن، أما كتاب الله تعالى فقد أعطانا الجواب على ذلك بقوله تعالى: (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ) [النور: 43].


الشمس فرن نووي ملتهب
الشمس
إن الذي ينظر إلى هذه الصورة التي التقطتها وكالة ناسا للفضاء، يظن بأنه أمام فرن ملتهب يشتعل في داخله الوقود ويبث النار الملتهبة. ولكن الحقيقة أن ما نراه أمامنا هو جزء من سطح الشمس! وهذه الصورة تثبت أن الشمس هي فرن نووي وقوده الهيدروجين وطريقة اشتعاله هي اندماج ذرات الهيدروجين وإنتاج كميات كبيرة من الطاقة والحرارة والضوء. ولذلك قال تعالى: (وجعلنا سراجاً وهَّجاً)، والشمس تشبه السراج من حيث آلية عملها، والسراج هو الآلة التي يشتعل فيها الوقود ليمدنا بالضوء والحرارة والشمس كذلك هي آلة إلهية يشتعل فيها الهيدروجين ليمدنا بالضوء والحرارة!


طبقة النهار الرقيقة
طبقة


قطرة مـــــــاء
قطرة
هذه قطرة ماء واحدة مكبرة عشرات المرات، لقد أودع الله في الماء قوة تسمى قوة التوتر السطحي، لولا هذه القوة لم تتماسك هذه القطرة ولم يستطيع الماء أن يتبخر ولن ينزل المطر ولن توجد الحياة أصلاً. ولكن العجيب أن العلماء عندما أحصوا عدد الجزيئات في قطرة ماء واحدة وجدوا في كل قطرة صغيرة هنالك خمسة آلاف مليون جزيء ماء!! يقول تعالى: (وجعلنا من الماء كل شيء حيّ) صدق الله العظيم.


مجرة رائعة!
مجرة
في هذه الصورة تظهر مجرة أسماها العلماء إم 104 أو مجرة القبعة وهي مجرة جميلة يبلغ عرضها أكثر من 50 ألف سنة ضوئية، وتبعد عنا أكثر من 28 مليون سنة ضوئية، والسنة الضوئية تساوي 9.5 مليون مليون كيلو متر! يوجد في هذه المجرة أكثر من 100 ألف مليون شمس كشمسنا!! ولذلك فإن كل نقطة من هذه الصورة بحجم رأس الإبرة تمثل مجموعة من النجوم!! وأمام هذا المشهد الإلهي الرائع لا بد أن نتذكر قوله تعالى: (أأنتم أشدّ خلقاً أم السماء)؟

عن الكاتب
عدد النقاط: 5 نقطة

صورة رامي الغزاوي
إقرأ أيضاً

تابعوا جديد شبكة أبو نواف على:

التعليقات

  • سبحان الله الخالق مشكور اخي على الصور والموضوع الرائع

  • 2
    ارتواء (زائر)

    رغم كل هذا يصر هذا المخلوق الضعيف على جحود فضل الله .. أبهرني بحق موضوعك وما يحتويهـ , بالتوفيق

  • وقسم اتعب وانا اقول مو ضوع رهيب ويجنن وكل شيء حلو ألف ألف ألف شكر لك رامي ع المعلومات القيمه والجميله والصحيـــــــــــــــــــــحة << وهذا المهم في عالم النت الـلي كثر فيه اللغط والاحلى ربطك الحقائق بالآيات القرانية وهذا من اجمل طرق التامل والتمعن عن طريق النت رجـــــــــــاء حــــــــــــــار لا تحرمنا من مثل هذي المواضيع الحلوه لاحرمك الله الجنة

  • 4
    SAUDITOP (زائر)

    ماشاء الله لاقوة الا بالله مناظر راااائعه وتدل على عظمة الخالق سبحان الله قادر على كل شئ ومشكووور على الصور وننتظر جديدك

  • موضوع رائع رائع رائع بمعنى الكلمة الله يجزيك كل خير رجاء لا تتوقف عنمثل هذه المواضيع اللي تذكرنا بعظمة الله سبحانه وتعالى وعظمة خلقه

  • رائع أخوي وجعله الله في موازين أعمالك هاذي المواضيع الي تستحق القراءة ولك ألف شكر وتقبل مروري السريع لاتحرمنا مثل هاذي المواضيع لاحرمك الله الجنة .

  • وتبقى عظمة الجبار سبحانه ، ما أجمل إستدلالك القرآني . فهو أعظم معجزه , جزاك الله خير الجزاء ,

  • 8
    الشهير (زائر)

    حمدا لك اللهم كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

  • أخ رامي كم وقفت طويلا امام صفحتك سبحان الله العظيم يعطيك العافيه مشاركة أكثر من رائعه

  • 11
    تعقيبي (زائر)

    عبادة التأمل التامل في مخلوقات الله رب العالمين التامل في انفسنا التامل بحد ذاته عباده فــ سبحان الله لم يخلقنا هبا مبثوثا سبحانه من اله عظيم مااعظمه سبحانه من اله عظيم مااعظمه سبحانه من اله عظيم مااعظمه موضوع جميل جدا جعله الله في موازيين حسناتك

  • 12
    lucky man (زائر)

    موضوع رائع جدا جدا سبحان الله صور ولا اروع يعطيك العافيه على هذا الموضوع وننتظر منك الجديد تحياتي لك

  • 13
    أبو ريماس (زائر)

    إستمر بالبحث وأيقضنا من نومنا العميق ...

  • بصراحة من اجمل المواضيع الي قراتها الله يعطيك العافية ويجزاك بالخير وإلى الامام

  • 15
    ساهرالعين (زائر)

    اولا شكر على هذا الموضوع ثانيا هذي من عجائب خلق الله سبحانه والذي يقف الانسان عندها حائرا. فسبحان الخالق

  • 16
    lonly one (زائر)

    تسلم على موضوعك الرائع, وسبحان رب العرش العظيم الذي خلق و ابدع

  • 18
    قـــــهـــــر (زائر)

    ما ادري وش اقول او كيف اعلق ولكن قبل ما اتكلم ما اقول الا سبحان الله العظيم لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك .. الكون من حولنا مليئ بالاشياء التي تذكرنا بقدرة الخالق عز وجل القادر على كل شي بكن فيكون .. وعند معرفة مثل هذه العجائب والقدرات الربانية و تقارنها بأكتشافات وتكاليف هذه الاكتشافات الصادره من قوم كافرون بالله .. فتأتي ببالي تلك الابتسامه العجيبه التي ابتسمها بكل بساطه ومن داخل اعماق قلبي واقول لهم على جهلي وعدم تعلمي ما تتعلمونه الا ان في قرأننا الكثير من الاجوبة التي تبحثون عنها ..وهذا لوحده دليل قاطع على قدر الله وخلقه لكل شي وهو وحده من يستحق العباده .

  • 19
    فارس عسير (زائر)

    جزاك الله كل خير موضوع شيق ان دل فأنما يدل على رجاحت عقلك

  • 21
    remey (زائر)

    الموضوع اكثر بكثير من رائع اسأل الله لك بنور البصر والبصيره وجزاك الله كل خبر على هذا الموضوع الطيب

  • 22
    طارق الشقيران (زائر)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أحسنت وأجدت يا أستاذ رامي في اختيار مادتك .. لأنك ذكرتنا بربنا سبحانه وتعالى الذي خلق كل شيء وأحسن خلقه .. إننا معشر المسلمين نحتاج لمن يذكرنا بين الفينة والأخرى بصنع الله وإعجازه وإننا لنهوى قراءة ومشاهدة هذه المواد الممتعة لأننا مع كل فقرة نقرأها أو نسمعها نزداد تشبثاً بإيماننا الذي أنعم الله علينا به فنعمة الإسلام نعمة نحمد الله ان أن أعطانا اياها .. جزاك الله خيرا وأكثر من أمثالك وإني لأشجع المشاركين في المجموعة والمتابعين بتقديم مثل هذه المواد أسوة بالأستاذ رامي والذين سبقوه .. وإني لأجدها فرصة مواتية لأشكر الأستاذ أبا نواف والقائمين معه على جهودهم اللا متناهية لإنجاح هذه المجموعة وتقديمها في أجمل حلة .. شكراً لكم جميعاً ..

  • 23
    seniora (زائر)

    سبحان الله يخلق ما يشاء

  • 24
    الدفشه (زائر)

    سبحان الخالق الاعظم يعطيك العافيه اخويه و تسلم على الصور الغاويه

  • 25
    reeema (زائر)

    لا اله الا الله ماشاء الله سبحان الله الله قادر على كل شئ شكرا على الموضوع الجميل

  • 26
    خالد الخالدي (زائر)

    سبحان الله لا إله إلا هو بارك الله فيك أخوي وجزاك الله خير على ماقدمت قال تعالى (( فذكر إن الذكرى تنفع الؤمنين ))

  • تطوير: SharedTech