{ دوري أبطال أوروبا - ثمن وربع النهائي }

الرئيسية20072007/03 » { دوري أبطال أوروبا - ثمن وربع النهائي }

السـلام عـلـيـكــم .. ؛

هذا الموضوع متابعـة لتغطية قروب ابـونواف لأبـرز البطولات بطولة دوري ابطال اوروبا
والتي سبق وتم تغطيتها في رسالة سابقة على هذا الرابط

والي ذكـرت ايضاً فيه بعض المعلومات عن البطولة والفرق المشاركـة


قبل أن اخـوض في لقائات ربع نهائي وحظوظ كل فريق فيها ومن بنظري سيصل لدور الأربعه , سأستعرض لكم نتائج الدور من البطولة والذي ودع فيه ثمانية أندية البطولة ابرزها برشلونه فيما انزف ثمانية آخرون للدور القادم .

في دور الـ16 شهدنا ثمانية لقائات في الذهاب ومثلها في الإياب .. كانت كافية لإزاحة نصف الفرق ونتائجها كالتالي

Celtic - Milan

بعد حصيلة لقائين الأول انتهى بتعادل سلبي على ارض السيلتك والآخر انتهى بهدف كاكا بالوقت الإضافي في ميلان .. كان ميلان آخر المتأهلين للدور ربع النهائي .
فبعد اللقاء الأول و الذي استطاع الميلان ان يخرج فيه بنقطة من على ارض السيلتك معتقداً ان المهمه ستكون أسهل في الأراضي الإيطالية , كان لسيلتك حديثاً آخر في الإياب اذ احرج الميلان كثيراً وقدم معه مباراة من اجمل لقائات الإياب حرم فيها الميلان من ان يسجل في التسعين دقيقة الأصلية .. دافعاً ابناء آنشلوتي لثلاثين دقيقة أخرى مرهقه كان للخبره الكلمة الأخيره فيها ! إذا استطاع مع بداية الشوط الإضافي الأول أمير ميلان البرازيلي كاكا ان ينهي الموضوع ويسجل هدف النصر للميـلان ويصعد به للدور القادم .

PSV - Arsenal

اما في لقاء المفاجأة استطاع إيندهوفن الهولندي ان يزيح وصيف النسخة الأخيرة من البطولة المدفعجية , إذا انتهى اللقاء الأول على ارض ايندهوفن بهدف وحيد , فيما استطاعوا خطف هدف آخر مع تقدم الآرسنال في الإياب لينتهي الإياب بالتعادل بهدف لمثله كانت كفيله بالصعود بـإينهدوفن لربع النهائي .
ففـي مباراة الذهاب خان الحظ الآرسنال كثيراً وساعد عامل الجمهور و الأرض ايندهوفن أكثر , والذي استطاع ان يخرج بنتيجة مرضيه وهي هدف وحيد أدخلهم ملعب الإمارات في لقاء الإياب براحة كبيرة , فعلى ملعب الامارات دخل الآرسنال وهو متيقن من فوز كبير ينهي فيه الحسابات وهو ما بدأ يتجلى بعد تسجيلهم للهدف الأول ومواصلة الضغط طوال المباراة , الا ان الدقائق الأخيرة شائت بها الاقدار ان يلسع الآرسنال بهدف اكثر من قاتل انهي فيه طموحه , في مباراة خسر فيها الآرسنال نجمه الأول هنري حتى نهاية الموسم .

Lille - Man. United

في لقـاء العملاق الإنجليزي المان ضد ليل الفرنسي , حسم الانجليز الامور من اللقاء الأول على الاراضي الفرنسية إذ استطاعوا الفوز بهدف وحيد في الذهاب مما صاحبه اعمال شغب من الجمهور الفرنسي احتجاجاً على قرارات التحكيم , كما خانت الخبره ليل الذي استسلم في الإياب ايضاً ليجعل المان يفوز بذات النتيجة في مانشستر منهياً كل الحسابات كأسهل تأهل بما مجموعة هدفين دون مقابل .

Real Madrid - Bayern

في قمـة الثمن نهائي وفي احد اجمل لقائات الموسم الرياضي ككل , انتهى صراع الجريحين بتأهل البايرن على حساب ملوك اوروبا الريال فيما مجموعة أربعة اهداف مقابل ثلاثه , ففي السنتياجو استضاف الريال في اللقاء الأول البايرن في مباراة تألق فيها هداف اوروبا ونجم اسبانيا والريال الأول راؤول استطاع الريال حتى اللحظات الأخيرة ان يتقدم بثلاثة أهداف لهدف وحيد محاولاً الحفاظ على تقدمه و الذي سيضمن له التأهل بنسبة كبيرة , الا ان النجم الهولندي فان بومل لاعب برشلونه السابق كان له رأي آخر وحسابات قديمة مع جماهير الريال ولاعبيه إذ استطاع قبل نهاية اللقاء إرسال قذيفة هولندية لما يستطع كاسياس او غيره إيقافه محولة النتيجة لهدفين للبارين على السنتايغو وكأنها فوز على الرغم من الخسارة !
وفي الإياب على الارض الألمانية والتي لم يستطع الريال طوال ثمانية لقائات بين الفريقين عليها ان ينتصر في اي لقاء كان البحث من طرف الريال عن اي نتيجة للتعادل حتى تضمن له التأهل , لكن برأسية البرازيلي لويساو استطاع البايرن التقدم بثنائية جميلة دفعت بكابيلو للاستعانة بنجمه الذي بدأ بإحراقه على الاحتياط روبينهو ليتكمن من كسب جزائية قلص فيها الريال النتيجة لهدفين مقابل هدف , الا انها لم تكن كافية بمجموع اللقائين بأن تقدم للريال غير الخروج المرير و هو ما تحقق بصافرة الحكم وتوديع الريال لبطولته المفضله معها .
فان بومل الهولندي مسح نجوميته في اللقائين بحركة لا اخلاقيه بعد هدفه في اللقاء الأول , وطرد مع اشتباكه مع ديارا في اللقاء الثاني .

Roma - Lyon

في اللقاء الهادئ والذي استطاع ليون ان يخرج بالتعادل السلبي فيه على ارض روما , فرط ليون في الإياب بفرصة الأرض و الجمهور وخسر اللقاء بهدفين مقابل لا شيء , افتتحها الملك الإيطالي توتـي وختمها مانشيني .
ليون الحصان الأوروبي الأسود في الأعوام الأخيرة لم يستطع هذه المرة ان يتخطى الثمن نهائي .


Barcelona - Liverpool

في لقاء الأبطـال و الذي ازيح فيه حامل اللقب برشلونة الإسباني , كنا على موعد مع احد اجمل اللقائات ففي لقاء الذهاب على أرض الكامب نو لم يستطع الكتلان ان يحافظوا على هدف ديكو الوحيد في الشوط الأول , وتلقوا ضربة موجعة جداً بهدفين لليفر لينهي اللقاء بفوزه بهدفين لهدف ! كانت سبباً لتدهور الفريق البرشلوني الذي خسر صدارة الليغا بعدها وفقد معها ايضاً ثقـة أنصاره بالتفريط بفوز او على أقل تقدير تعادل على ارض الكامب نو .
في الإياب الليفر هادئ و ريكارد بلاعبيه دخلوا اللقاء بإندفاع ورغبة كبيره بالتعويض لدرجة تخلى فيها ريكارد عن محور الارتكاز من البداية واكتفى برباعي الدفاع ليغطي الامواج الحمراء بقيادة ريسي المدفعجي و الذي تصدت العارضة لاحد قذائفه كما تصدت هي الأخرى لكرة محمد سيسوكو وكان لكارلوس بويول الدور الأبرز في اخراج احد الكرات من على خط المرمى !! فعلى الرغم من اعتماد الإنجليز على المرتاد الا انهم كانوا الأخطر في الشوط الأول من اللقاء , حتى دخل ريكارد بذات التشكيل بالشوط الثاني لكن برغبة أكبر بتحقيق شيء وهو ماكاد ان يتحقق بكرة فرط بها الغائب عن مستواه رونالدينهو باصدامها بالقائم , وفي تغيير يعكس المدى الذي وصل إليه تمسك ريكارد برأيه السلبي تجاه المهاجم الارجنتيني سافيولا ! اخرج المهاجم الوحيد في التشكيل إيتو وزج بالجناح الايمن الفرنسي جولي يترك الفريق دون مهاجم .
ومع مرور الوقت بشكل سريع على انصـار البارسا تخلى ريكارد عن قلب دفاعه تورام و زج بالمهاجم الآيلندي جودينسن الذي استطاع تسجيل هدف وجيد للبارسا لم يكن كفيلاً بتقديم شيء لفريقه , إذ خرج البارسا بمجموع اللقائين وبنظام الهدف على ارض الخصم بهدفين من البطولة بخيبة أمل كبيرة .

Porto - Chelsea

في لقاء آخر حسمت فيه الخبره الأمور , استطاع مورينهو الخروج بتعادل بهدف لمثله من على أرض بورتو ليعود براحة أكبر لإنجلترا منتظراً لقاء الإياب على ارضه وبين جماهيره ليتأهل للدور القادم .
الا ان مهاجم بورتو كواريزما قدم لنا عنصر المفاجأه بخطفه هدف التقدم في لقاء الإياب مما أربك الانجليز كثيراً .. لكن شجاعة بورتو لم تدم طويلاً حتى سجل البلوز هدفين قلب فيهم النتيجة وتأهل للدور ربع النهائي على حساب بـورتـو .

Internazionale - Valencia

في لقـاء كان عنوانه العنف و الإنفعال , ازاح فالنسيا بطل الدوري الإيطالي الإنتر بعد ان تعادل معه بهدفين في ميلان وانهاها سلبيه في فالنسيا مستفيداً من نظام الهدف بأرض الخصم بهدفين .
ففي لقاء الإياب كاد ان يفعلها فالنسيا ويخرج منتصراً الا انه اكتفى بالتعادل الذي احرزوه بعد ان كان الانتر متقدماً بهدفين للاشيء .
اما في الإياب فالإنتر دخـل بجاهزية فنيه لكنه تغاضى عن الجاهزية النفسيه التي تسببت في خروجه , أذ نجح كثيراً لاعبي الفالنس بإستفزاز لاعبي الانتر وكسب الوقت , على الرغم من توفـر عدة فرص للطرفين أبرزها كرة الانتر التي اخرجها مارتشينا من على خط المرمى . فاللقاء توقف كثيراً بسبب كثرة الاخطاء و العنف من الطرفين .. والذي تجلى بأبهى صوره نهاية اللقاء !
إذ مع صافـرة الحكم بدأ لاعبو الانتر بالبحث عن المشاكل بإشتباك بورديسو الارجنتيني مع مدافع فالنسيا مارتشينا , ولم تمر دقائق على صافرة الحكم وبداية الاشتباكات حتى دخل من دكة الاحتياط لاعب فالنسيا نافارو بأسرع مايكون ! ليسدد لكمة كسر فيها انف بورديسو ومن ثم بدأ بالهـرب ومن خلفه لاعبي الأنتر !!! لكنه لجأ لغرفة الملابس لفريقه تحت حماية الأمن , نافارو على الرغم كونه السبب الرئيسي بإشعال الخلاف الا ان الانتـر بلاعبيه كانوا يبحثون عن المشاكل من البداية إذ تشوهت صورة القمة بهذا العنف .

و بالتـالـي اصبحـت الفـرق المتأهلة للدور ربع النهائي ثمانية فرق هي فالنسيا , ميلان , روما , مانشستر يونايتد , ليفربول , تشيلسي , وبايرن ميونخ , والمفاجأة إيندهوفن .

فيما ودع البطولة حامل لقبها برشلونة , وسيدها ريال مدريد , وسيلتك , وليون , وليل , والآرسنال , وانتر ميلان , وبـورتـو .

الــــدور ثــــــمــن النهــــائـــــــي

أما عن قرعـة الدور القادم دور الثمانيه فقد اسفرت القرعـة عن مواجهات اكثر من قوية ورائعه .. وثأريه حتى , وهذا عرض بسيط عنها ..

تقام اللقائات ذهاباً وإياباً في التواريخ 03/04 & 11/04

Milan - Bayern

فـي احد اقـوى اللقائات تتجدد المواجهة الحمراء بين ميلان الإيطالي و بايرن ميونخ الاماني في مباراة ثأريه يحاول ان يثأر فيها البايرن من الميلان الذي ازاحه من المسابقة ذاتها في البطولة السابقة , فيما يحاول الميلنا تأكيد علو كعبه على الألمان والبايرن .
ميلان الذي بدأت اوضاعه تصعب اكثر و اكثر مع محاولته الوصول للمركز الرابع في الدوري الإيطالي سيستضيف في اللقاء الأول الجريح الآخر البايرن الذي يحاول استعادة صدارة الدوري الألماني بصراع كبير بينه وبين ثلاثة فرق أخرى .
الميلان المتهالك دفاعياً هذا الموسم في ظل الغيابات المتكرره لمدافعيه وابرزهم نسيتا الذي اغاب المونديال شمسه تاركاً الفريق بين اخطاء بونيرا وأودو وكهالة باولو مالديني واخطاء ديـدا , فيما يعمد بشكل كبير جداً على أميره البرازيلي كاكا الذي يربط الكثيرون مستواه بمستوى الميلان إذ متى ما ارتفع استطاع الميـلان فعل شيء مهما كانت قوة خصمه .
اما البايرن الذي يفتقد لأحد ابرز لاعبيه مؤخراً الهولندي فان بومل الموقوف بالبطاقة الحمراء .. سيحاول الاعتماد على عناصره الشابه كبودولسكي والتكتيك الكبير الذي اظهره هذا العـام خلال لقائاته الماضيـة .
فهـل تكـون حمراء للميـلان مؤكـداً زعامته ؟ ام حمراء للبايرن لإثبـات وجـوده ؟؟

PSV - Liverpool

في اللقاء الثاني يستضيف إيندهوفن احد ابرز المشرحين للظفر بهذه البطولة الليفر الإنجليزي في مباراة أولى أراها كم يراها الجميع هي المفتاح من سيكسبها سيقطع شوطاً كبيراً لنصف النهائي وهذا ما سيعمد عليه ليـفربـول خصوصاً بعد ما شاهدوا جارهم الآرسنال وهو يخرج امام نفس الفريق بعد تفريطه بنتيجة لقاء الذهاب .
ايندهوفن من جانبه سيحاول هذه المرة ان يثبت انه ليس مجرد ضيف شرف للأدوار النهائية بالبطولة إنما سيعمد لفعل شيء سواء كان نصف النهائي .. او النهائي .. او حتى البطولة الحلم !
اما الليفر الذي ازاح حامل اللقب البارسـا وصاحب المستوى الثابت مؤخـراً سيخوص اللقاء براحـة أكبر بقيادة نجمه الأولى جيرارد وزملائه .
شخصياً أراها حمراء لليفـرل .. إلا في حـال تخاذل لاعبوه .

تقام اللقائات ذهاباً و إياباً فـي تواريخ 04/04 & 10/04

Roma - Man. United

تستضيف ذئاب روما في اللقاء الأول الأوروبي الأبـرز هذا العام ومتصدر الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد في لقاء لن يخضع لأي حسابات سوى تلك التي ستحصل على أرضية الأولومبيكو .
فروما الذي فقد المنافسة على لقب الدوري الإيطالي مع مستوى متذبذب .. سيبدو متفرغاً أكثر لهذا اللقاء والذي سيحاول فيه احتضان لقب البطولة التي يحلم بها أنصـاره كثيراً أكثر من اي شيء آخر , فمع مستوى نجمه الأولى فرنشيسكو توتي المبهر مؤخـراً والتحرك الجميل من مانشيني يبدو ان روما يحمل فرصـة جيده خصوصاً ان الكرة ستكون في ملعبه باللقاء الأول وهو القادر على حسم الامور هناك .
اما الطـرف الآخر و العريس الإنجليزي مانشستر يونايتد العريق تبدو حظوظه أكبر لبلـوغ الدور نصف النهائي أمام روما على الرغم من محاولته للإبتعاد بالصدارة اكثر في الدوري الانجليزي , الا انه عناصرياً يبدي جاهزية أكبر بقيادة لاعبه رونالدو البرتغالي والذي سيسبب الكثير من الإزعاج لمدافعي روما .

Chelsea - Valencia

اما في آخر اللقائات وأهداها , يستضيف بداية الإنجليزي تشيلسي الممثل الاسباني الوحيد الباقي حتى الآن نادي فالنسيا في محاولة لتحقيق الحلم الذي طال انتظاره من جماهير البلوز بعد ان مل انصاره من البطولات المحليه واتجهت انظارهم للقاريـة والأوروبية على الوجه الأدق .
فـ البلوز الذي لم يقدم المستوى المعهود امام بـورتـو سيقابل ضيفاً ثقيـلاً قد يبدد له أحـلامه كما بددها مسبقاً للإنتر و انصـاره .
ففـالنسيا يبدو مرتاحاً اكثر كون اللقاء الأول على الاراضي الانجليزية .. فسيحاول تحقيق اي نتيجة ايجابية هناك ليعـود كما فعل اما الانتر للدفاع امام جماهيرة وخطف احد بطاقات النصف نهائي الأربعـة .

لقائات الثـمن نهائي في هذه البطولة أحبي لا تنظـر ابداً للاسمـاء فلكل لقاء طابع وطعم خاص يميزه عن غيره ويحمل في طياته مفاجأة كما حدث في الاعـوام الماضية و ازيح ابطال من هذا الدور .
توقعاتي لنصف النهائي ميلان امام المان .. والليفرل امام البلوز , وسيكون النهائـي انجليزي خالص بين مانشستر وليفربـول .. واخيراً سيرفعها جاري نيفـل ليسعد بها انصـار المان .
على ان القلب مع ميـلان والله بس وش نسوي دام فيه آنشلوتي هو وخـدوده ماظنتي فيه ولا ريحة بطولة <<-- امسكوه طلع عن الطريق خخخخخخخخ

 تمنيت اضيف صور وفيديو للموضوع لكن ضيق الوقت اجبرني اخليه سرد كلام بس*

اجمــل واطيب تحيـة .. ومشاهـدة ممتعـة للجميع
Yazeed

تابعوا جديد شبكة أبو نواف على:

تطوير: SharedTech