غرائب وعجائب العالم - صور

الرئيسية20052005/02 » غرائب وعجائب العالم - صور


مرحبا قروب ابو نواف شخباركم وشعلومكم
حبيت اقدم لكم بعض غرائب وعجائب العالم اتمنى تستفيدون منها
اي صح كل عام وانتو بخير والحمدالله على سلامة البر وكل حاج بصحه وسلامه
يالله روحو للموضوع مابقى الا اهني العايله


عجائب الدنيا السبع كلمات بسيطه تزيدنا معرفه بها ...
أهرمات الجيزة ( أهرامات مصر )

غرائب
إن أهرمات مصر من اقدم عجائب الدنيا السبع . وهي مقابر الفراعنة . وقد امتلأت ممراتها
ومقابرها ، في يوم من الأيام بممتلكات الملوك التي لا تقدر بثمن والتي دفنوها معهم حتى
يستعملوها في الحياة الأخرى . وقد نهبت كنوز الأهرمات منذ آلاف السنين .

حدائق بابل المعلقة
غرائب
كانت حدائق بابل المعلقة، مجموعة من المدرجات الصخرية الوحدة تلو الأخرى، وبلغ ارتفاعها
أكثر من 90 مترا . وقد زرعت الأشجار والنباتات والزهور في طبقة كثيفة من التربة على كل
مدرج من المدرجات الصخرية .

مقبرة الملك موسولوس ( ضريح هاليكارناسوس )
غرائب
عندما مات موسولوس ملك كاريا قررت ارملته أن تقيم له قبرا ضخما ( ضريح هاليكارناسوس) .
وقد اشترك أشهر المعمارين الإغريق في تشيد وتزين الضريح بأجمل التماثيل. وفي قمت
الضريح، وضع تمثال للملك موسولوس وزوجته، وهما جالسان في عربة تجرها خيول أربعة .

معبد ارتميسس (دايانا)
غرائب
شيده كرويسوس ملك ليديا (560-546 قبل الميلاد) حوالي عام 550 قبل الميلاد. يعتبر هذا المعبد أول
معبد مبني من الرخام وكان في وقت من الأوقات أكبر معبد في آسيا الصغرى. ولم يتبق منه اليوم سوة
عمود واحد في سلكوك التي تبعد مسافة 45 دقيقة مشياً عن موقع أفسوس على الساحل الغربي لتركيا.

تمثال إله الشمس ( العملاق رودوس )
غرائب
كان هليوس رودس من أشهر التماثيل الضخمة القديمة. وقد حطمه زلزال في عام 227ق. م وكان
هذا التمثال مصنوعا من البرونز المقوى بالحديد .

تمثال زيوس في اوليمبيا
غرائب
كان الا عتقاد السئد أن الخير والإلهية ينبعثان من هذا التمثال الضخم لزيوس (أو المشتري كما
عرفه الرومان) وهو رب الآلة عند الإغريق. وكان هذا التمثال في معبد أوليمبيا في اليونان وهو
من صنع المثال فيدياس والتمثال مصنوع من العاج والذهب ، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 15 مترا .

منارة الاسكندرية
غرائب
أقام بطليموس الثاني فنار الإسكندرية في عام 280 ق.م وبلغ ارتفاع الفنار حوالي 120 مترا
وكان على جزيرة تبعد قليلا عن مدينة الإسكندرية . وكانو المصريون يشعلون النار كل ليلة على
قمة الفنار ليحذروا السفن المارة
هذه هي عجائب الدنيا السبع التي عرف عنها منذ القدم وهناك عجائب تثير اعجاب كل من يشاهدها بل ويأتي لمشاهدتها ملايين الناس وهي الاتية:

سور الصين العظيم
غرائب
يعتبر سور الصين العظيم من الأبنية المذهلة إذ يرجع تاريخ بناء السور إلى عهد ( تشن شي هوانج
لي ) في القرن الثالث ق.م وسبب بناء السور الصراع الذي كان بين الصين والقبائل الشمالية الغازية
واشترك مئات الآلاف من العمال واطلق سراح المجرمين ليعملوا في بنائه وطول السور 2414
كيلومترا.

برج بيزا المائل

غرائب

يوجد برج بيزا في إيطاليا بمدينة توسكانيا وسبب شهرته وضعه المائل وسبب الميل هو هبوط في التربة
تحت جزء قاعدته ويرتفع 55 مترا وفيه ثمانية طوابق ويحاول المهندسون حاليا التفكير في حل مشكلة
البرج حيث لا يميل وتعتبر من أصعب المشاكل الهندسية في عالمنا الحديث.

تاج محل
غرائب

يعتبر ضريح تاج محل من أجمل المباني الإسلامية الهندية في مدينة أكرا ومناسبة بناء تاج محل هي
رغبة شاه جيهان في بناء قصر للزواج ولكن القدر كان اسرع منه وتوفيت محبوبته بعد ان اتم البناء
فحزن عليها جيهان حزنا شديدا فقرر دفنها بالبناء الذي استمر 18 عاماً.

ويقال ان ثامن العجائب هو
العثور على مدينة مفقودة في الصين
وتاسع العجائب
بنت الجوري
وعاشر العجائب
موقع ابو نواف بس خلاص خلصو العجائب مافي امل تدخلون حره يالعذال


غرائب النساء
اوصت زوجة امريكية اسمها مارى كوهيري بدولارين لزوجها بعد موتها يستخدم نصف هذا المبلغ فى
شراء حبل ليشنق نفسه به .
( اف يالنحاسه طيب عطيه 100 دولار يشنق نفسه بحبل كشخه )
-----------------------
الرقم 13 يعتبر رقما سعيدا ويجلب الحظ في ايطاليا وتتزين الفتيات بطلاسم تبرز هذا الرقم للحمايه من
الشر وطرده .
( اف ياكرهي للرقم )
-----------------------
تلقت شرطة مدينة مانشستر في انجلترا مكالمة غريبة طارئة من رجل غاضب قال : ان زوجته تحتجزه
رغماً عنه باخفائها ساقه الاصطناعية .
( اذكى عملية احتجاز )
-----------------------
لاشك في أن أتعس إمرأة في العالم هي فرانكفوت فرولين فإنها قد خلقت ولها لسانان ولكنها لا تسطيع أن تتكلم كلمة واحدة لأنها خرساء .
(لها لسانان ومع ذلك خرساء )
------------------------
قطعت المحظية (ليون) الأثينية لسانها لتمنع نفسها عن إفشاء أسرار المؤامرة التي جرت بين
(هيرموديس) و(أرستوجيتوس) وقد أقاموا لها تمثالاً على شكل لبؤة إكراما لتضحيتها في مدينة أثينا .
( مايسوى عليها هالسر اللي قطعت لسانها عشانه )
-----------------------
أدريان إمرأة ذات لحية كثيفة ظهرت في "لونابارك" في باريس .
( يحق لها تحلق لحيتها لو حلفت )
------------------------
يبلغ طول رموش (كاليسنج) عشرة سنتيمترات وهي فتاة صينية حسناء .
( مهيب رموش مساطر )
-------------------------
ماجدولينا سترومر زوك من روسيا كان ثداها في ظهرها ورضعت أولادها الثلاثة كالعادة ؟؟؟
( ترضع أولادها ...من ظهرها ؟؟ )


صوره هزت العالم ..
غرائب
هذه الصوره التقطت في المجاعه بالسودان عام 1994 وحصلت على جائزة بولترر
حيث يزحف هذا الطفل الذي ظربته المجاعه وانهكت جسده النحيل باتجاه مخيم للاغذيه يبعد عنه
كيلومتر , النسر الذي لايأكل غير الجيف يقف على مقربه منه ينتظر موته ليأكله
هذه الصوره هزت العالم ولا يدري احدا ماذا حدث للطفل ولا للمصور كيفن كارتر الذي غادر المكان بعد
التقاطه للصوره .
بعد ثلاث شهور وجدو المصور منتحراً .. متأثراً بهذا المنظر ومايحمله من كآبه واحباط .
 


غرائب من العالم ..

مولود برأسين

ولد طفل برأسين فى إحدى مستشفيات النمسا فى أكتوبر 1981 وظل على قيد الحياة لمدة ساعة واحدة
فقط والمولود كان ذكر وله عمودان فقريان وزائدة غضروفية تربط بين رأسين .
وأرجع الأطباء المختصين فى علم الأجنة قولهم أن هذا التشويه الخلقى يمكن أن يكون ناتجاً عن مرض سببه فيروس إنتقل إلى والدة الطفل أثناء حملها .

رجل بقلبين
جوسبيي دوماى من سكان مدينة نابولى الإيطالية كان له قلبان منفصلان عن بعضهما تماماً وقد دفعت
له أكاديمية الطب فى لندن مبلغ 15 ألف دولار عام 1894 مقابل حق تشريح جسمه بعد وفاته .. كما
نصت الإتفاقية على ألا يهاجر دوماى مهما تكن الظروف إلى أى بلد وراء البحر .

عين سوداء وعين زرقاء
ولد ( وليم زيفال ) فى مدينة سان فرانسيسكو بأمريكا وإحدى عينيه زرقاء والأخرى سوداء ثم حدث عند
بلوغه سن الحادية والعشرين تحولت العين السوداء إلى زرقاء وتغير لون الزرقاء إلى سوداء .

رجل بعينين مزدوجتين
عرف الناس فى الصين رجلاً له أربع أعين طبيعية وهو الصينى ( ليوشونج ) وقد وُلد ولكل عين من
عينيه إثنان من الأعين الطبيعية وكان يبصر بعينيه الأربع تمام الإبصار ، ولم يعش خاملاً بل صار
حاكماً لإقليم شانس ثم وزيراً وكان معروفاً بحبه للخمر والمقامرة .

رجل يسمع بفمه
حرمت الطبيعة الإيطالى إزيشيل إيدز من أثينا من الأذنين فقد وُلد بدون أذن وليس فى وجهه ما يدل على
موضعهما .. وكان يسمع بفمه وكان إذا أراد سماع صوت منخفض يفتح فمه إلى نهايته .. وتوفى عام
1884 .

أظافر طويلة لمدة 27 عام
لعل أغرب العادات المتفشية بين فقراء الهنود وكهنة الصين هى عادة إطالة الأظافر فقد أطال أحد
هؤلاء الكهنة من سكان شنغهاى أظافره وتركها تنمو مدة 27 عاماً حتى بلغ طولها ما يزيد على 60
سم .

إنسان له خُف جمل
وُلد هذا الإنسان الغريب سنة 1882 فى جنوب سيبيريا وليس فى خلقته شئ شاذ سوى ساقيه التى تشبه
ساقى الجمل وله جلد كجلد البعير وقدماه ممسوختان كالخفين وكذلك يداه .. وعندما تزوج أنجب صبية
واحدة لكنها كانت طبيعية ونجت من حظ أبيها فليس فى ساقيها شذوذ ما .


عجائب وغرائب ( صور )
حادث جمل الله يرحم اللي بالسياره راحو فيها والجمل جاله كسور بس ياليتني جمل
غرائب

انسان داخل بطن تمساح الله لايوريكم ذيك الظلمه
غرائب

هذي اغرب سياره بورش شفتها اعتقد انها لسنة 2010 وراح اعطيها هديه لكل اللي يتابعون مواضيعي
غرائب

تخيلو يصير زلزال تتوقعون وشو شعور هالانسان الواثق !!!!!!!!!!!!!
غرائب

سمعتو بالمثل اللي يقول في ناس بتبيعها بريال هذا واحد منهم مسوي نفسه جرندايزر
غرائب

هذا يبي يجرب الطيحه من فوق عماره تعور ولا لا اكيد شايف فلم سبايدر مان
غرائب

سؤال سؤال سؤال اللي على السياره ثلج ؟ ولا ماي ( مويه بروايه اخرى ) ؟ ولا طين ؟ او عجين !!!!!
غرائب

خلاص خلص موضوعي احلى تحيه لاحلى قدعان متابعين الموضوع
وعلى فكره حقوق الطبع محفوظه خلني اشوف احد ناسخه بشتكي عليه بمحكمة العدل الدوليه

تابعوا جديد شبكة أبو نواف على:

تطوير: SharedTech