زواج اسطوري لولي عهد بروناي - صور

الرئيسية20042004/09 » زواج اسطوري لولي عهد بروناي - صور

ليلة من ألف ليلة في بروناي الأمير المهتدي بالله وعروسه سارة يحتفلان بـ"زفاف العام في آسيا"

زواجاحتشد آلاف المدعوين بينهم  25رئيس دولة وأفراد عائلات ملكية من دول أخرى أمس الخميس ليشهدوا مراسم زواج ولي عهد سلطنة بروناي وعروسه الشابة في القصر الملكي في احتفال وصف بأنه "أسطوري".
ورغم أن حفل زواج ولي العهد المهتدي بالله ( 30عاماً) وعروسه الطالبة سارة صالح ( 17عاما) استغرق أقل من نصف ساعة إلا أنه سبقته احتفالات على مدى  14يوما وفقا للتقاليد السلطانية في سلطنة بروناي الغنية بالبترول. وبدأ الحفل بإطلاق القوات المسلحة الملكية لبروناي  21طلقة مدفعية في الهواء تحية للعروسين أمام القصر الملكي. وشملت مراسم الزواج مباركة سلطان بروناي حسن البلقية لعقد القران حيث وضع يد ابنه على رأس العروس ثم أعقب ذلك إتمام عالم مسلم لمراسم عقد القران الدينية. وكان الامير ريتشارد دوق علوستر من بين أول الضيوف الملكيين الذين وصلوا للحفل وحضر أيضا العديد من زعماء دول جنوب شرق آسيا حيث تقع بروناي ومن بينهم رئيسة إندونيسيا ميجاواتي سوكارنوبوتري ورئيس وزراء تايلاند تاكسين شيناواترا ورئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال أرويو ورئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج ورئيس وزراء ماليزيا عبد الله بدوي.
وفي أعقاب انتهاء الاحتفال قاد الامير وعروسه المدعوين خارج قاعة الحفل. وارتدت العروس عباءة تقليدية بلون الياقوت الازرق وخمار كبير من الحرير باللون نفسه في حين ارتدى العريس زيا محليا أرجواني اللون. ومن المقرر أن يصبح ولي العهد الحالي الملك الثلاثين للبلاد بعد تعيينه رسميا وليا للعهد عام
1998.وقال منظمو حفل زفاف إن تكلفته بلغت حوالي خمسة ملايين دولار جرى التبرع بمليون منها من الشركات الراعية للاحتفال.
@ ووصل زفاف العام في آسيا إلى ذروته حين ظهر الأمير المهتدي بالله بلقية مرتدياً تاجاً ذهبياً وعروسه التي كانت تتلألأ بالألماس أمام مئات المدعوين من كبار الزوار.
وحضر قادة اندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين والأمير بندر بن سلطان سفير خادم الحرمين الشريفين بأميركا وأمراء من البحرين واليابان حفل الزفاف داخل قصر سلطان بروناي ذي القبة الذهبية وهو أكبر مساحة من الفاتيكان وبه  1788غرفة.
وبعد عقد القران رفع العروسان أيديهما ابتهالاً إلى الله وارتدت العروس قرطاً من الألماس في حجم الزيتونة وحمل الأمير خنجراً تقليدياً.
واصطف آلاف المهنئين في الشوارع أمام القصر في انتظار إلقاء نظرة على الزوجين بعد الاحتفال.
وقال عبدالرب ( 77عاماً) الذي شهد زفاف السلطان حسن البلقيه قبل عقود "انهشرف لي انني عشت مدة طويلة بما فيه الكفاية لأشهد زواج سلطان بلادنا المقبل اليوم (أمس)".
وعقد قران العروسين في مسجد يوم السبت الماضي وبتقديم الأمير زوجته الجديدة للناس اليوم تنتهي مراسم الزواج الممتدج منذ أسابيع.
وعقب الاحتفال تجول العروسان في شوارع العاصمة الهادئة عادة في سيارة رولز رويس مكشوفة مرصعة بالذهب في بداية احتفالات شعبية على نطاق ضيق.
ويقيم سلطان بروناي اليوم الجمعة مأدبة عشاء لأهم ضيوفه في القصر الذي يضم قاعة طعام تتسع لأربعة آلاف شخص.
والتقى الأمير المهتدي بالله الذي تخرج في جامعة اكسفورد وكان تخصصه الدراسات الإسلامية بعروسه من خلال صديق مشترك.. ووالدة العروس سويسرية أما والدها فينحدر من أسرة عريقة من بروناي.
مصدر الخبر : جريدة الرياض

الرجاء الانتظار حتى يتم تحميل جميع الصور

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

زواج

تابعوا جديد شبكة أبو نواف على:

تطوير: SharedTech