مكافحة: عاصمة الهروين في العالم (23 صورة)

الرئيسية20132013/07 » مكافحة: عاصمة الهروين في العالم (23 صورة)

/

الهروين الأفغاني لا يقتل الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم فقط، بل يدمر أيضاً وطنه. كما يقول المثل طباخ السم يتذوقه حيث تكون تكاليف الهروين في أفغانستان منخفضة تصل إلى 1$ لكل جرام وبعض الأطفال يبدأون تدخينه من سن السادسة.

/

/

/

 

تنتج أفغانسان 90 في المئة من اجمالي حجم الافيون في العالم، لكنها لم تكن حتى عهد قريب من الدول الرئيسية المستهلكة له، والان اصبح لديها مليون مدمن للافيون من بين تعداد سكانها البالغ 35 مليون نسمة، وهو أعلى رقم في العالم.

 

/

/

/

/

/

 

تدير وزارة الصحة 95 مركزا لمكافحة الادمان في شتى ارجاء البلاد تسع 2305 شخصاً.

وتخصص الحكومة ميزانية علاج اجمالية لمليون مدمن بقيمة 2.2 مليون دولار سنويا، بما يعادل اكثر من دولارين لكل مدمن سنويا.

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

/

 

تابعوا جديد شبكة أبو نواف على:

تطوير: SharedTech