حارب الحموضة.. تناول خمسًا وتجنب خمس

الرئيسية20122012/09 » حارب الحموضة.. تناول خمسًا وتجنب خمس




لا تجلب لنفسك الألم والانزعاج بتناولك لأطعمة محفزة للحموضة. راجع قائمة تضم أفضل وأسوأ خمسة أطعمة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحموضة.
إذا كنت تعاني من الحموضة، فلا بد أنك تعلم كم هي مزعجة. يكفي أن تتناول طعامًا غير مناسب لتعاني اليوم كله من حرقة في فم المعدة وحالة من عدم الارتياح.
لهؤلاء المعرضين للحموضة، نقدم قائمة بالأطعمة التي ينبغي عليكم تناولها وتلك التي يتعين عليكم الابتعاد عنها تماما.

أفضل خمسة أغذية للحموضة

التفاح والموز:



من بين الفواكه، يمكنك تناول التفاح والموز دون قلق، فهي عامة لا تسبب الحموضة. إذا كنت تشعر برغبة في تناول عصير ما، فعليك بعصير التفاح فهو خيار جيد.

الخضروات:



كالملفوف والفاصوليا والبازلاء. تلك الخضروات صحية ولا تسبب الحموضة. إذا كنت من محبي البطاطس، فلتجرب البطاطس المخبوزة وتجنب المقلية.

بياض البيض، الدجاج والسمك:



اللحوم البيضاء الخالية من الشحم وبياض البيض تعد أغذية مثالية للأشخاص الذين يعانون من الحموضة.

الجبن قليل الدسم:



لا مجال لتناول الأطعمة الدسمة بالنسبة لهؤلاء المعرضين للحموضة. فابتعد عنها إذن واتجه إلى منتجات الألبان قليلة الدسم كالجبن والحليب قليلي الدسم.

الحبوب الكاملة:



تجنب الكربوهايدرات المصفاة كالأرز الأبيض واستبدلها بالحبوب الكاملة كالقمح والأرز البني لتقضي على الحموضة.


أسوأ خمسة أغذية للحموضة

المأكولات الحريفة:



بالطبع. فكل من يعاني من الحموضة يعلم ما يمكن أن يفعله الفلفل الحار بك. عموما، من الأفضل لك تجنب الأطعمة الحريفة والاتجاه إلى أطعمة أكثر لطفًا.

الحمضيات:



خبر سيء بالنسبة لعشاق البرتقال! الحمضيات هي واحدة من بين أسوأ محفزات الحموضة. إن كنت تعتقد أنك معرض للحموضة ، فابتعد عن الحمضيات وعصائرها.

القهوة:



بالنسبة للذين يعانون من حموضة مزمنة، من الأفضل لهم تجنب القهوة. جرب الشاي الأخضر بدلا منها.

المقليات والمأكولات الدهنية:



لا بد لكل من يعانون من الحموضة أن يتجنبوا تناول البسكويت عالي الدهن، أو المقرمشات المقلية. فمحفزات الحموضة هذه من شأنها أن تعكر مزاج يوم كامل.

الكحوليات:



على الرغم من تحريمه شرعا وأنه يعتبر من كبائر الذنوب إلا وأنه من باب التنبيه يعتبر غير محبذٍ على الإطلاق بالنسبة لهؤلاء الذين يعانون من الحموضة.
قد يسبب حامض التينيك الموجود في النبيذ الحموضة ويجب تجنبه.


تابعوا جديد شبكة أبونواف على :

         

تابعوا جديد شبكة أبو نواف على:

التعليقات

  • 1
    هانى (زائر)

    جزاكم الله خيراانااعانى من اتساى فى فتحة الفؤاد والاطباء نصحونى باجراع عمليه جراحيه بعدماعملت المنظالر فماهورايكم

  • 2
    sara (زائر)

    شكرا اخ ياسر ؛؛ اعاني من نفس المشكله وكلامك واضح ومريح ؛؛ ماعليك باللي ما يهمم غير التنكيد

  • 3
    حمد (زائر)

    الكحوليات الامور هاذي جزاك الله خير مالها محل عندنا والله الحمد

  • 4
    لولو (زائر)

    يعني الموضوع مهم وكله كان ماشي تمام لحد مسألة النبيذهذه!!! يعني يتجنبه ا

  • 5
    نصر (زائر)

    أخي الكريم أ . ياسر - حفظه الله وآله - آمين أحسب أنك مسلم كما قد يتبين من اسمك فلعل يا رعاك الله تراعي في النقل فيما يستقبل الأمور المحرمة في شريعة الإسلام خاصة أن غالب المنتسبين من المسلمين والموقع يصدر فيما أعلم من دولة الإسلام فالله أسأل أن يحفظنا وإياك والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل

  • 6
    احمدددددد (زائر)

    طيب إللي ما عنده حموضه عادي يشرب كحوليات !!!!!

  • 7
    صورة yasser

    السلام عليكم .. وتحية طيبة لكل من اطلع على هذا الموضوع.. وتحية خاصة لكل من هاجمني ببعض الردود وكأني كنت ادعوهم لشرب الكحول!! وأقول لهم راجعوا الموضوع وأقرأوه بتمعن فنحن نتكلم عن اشياء تضر الإنسان وعددنا منها اشياء من بينها الكحوليات .. فأنت ان كنت مسلما فقط منعنا ديننا عنها لاسباب عده والحموضة التي طرحناها في موضوعنا احد تلك الأسباب.. ولكن هل تناسيتم ان هناك من ابتلاهم الله بشرب ام الكبائر رغم أنهم مسلمون؟؟ ام لم يسبق لكم السفر للخارج لتشهدوا هذا الامر ؟؟ فكفوا رعاكم الله عن الهجوم الغير منطقي فنحن ننصح هذا وذاك .. وفي النهاية الموضوع مترجم من موقع امريكي ووجود هذه النقطه لا يجعلني اتفادى ترجمتها فالفائدة اكبر من كل هذا .. وربما تستفيد أنت لتنصح من ابتلاه الله بشرب الكحول سواء كان مسلما ام لا .. تحياتي ياسر البريكان

  • 8
    صيته (زائر)

    اشكرك جزيل الشكر اخي ياسر موضوع والله مفيد جداً ورائع بكل ماتحمله الكلمة اعجبني كثيراً. وكلامك عين الصواب لايوجد خطأ في معرفة جميع المعلومات عن امور تخص الصحة. انا اعاني من حموضة و افدتنا بنصائح طبية تساعدني على تجنب آلآم الحموضة. فجزاك الله عنا خير الجزاء وجعلة في موازين حسناتك. لاتحرمنا معلوماتك النيرة وموضوعاتك المميزة

  • 9
    هشام عبد العليم باشا (زائر)

    أنا شخصيا مجرب هذا العلاج ..وأرتاح علىه 100 % .. وكلنا ليس مثل بعض .. وعلينا أن نجرب .. وهو إن لم ينفع فلن يضر .. النعناع الأخضر الطازج ( Fresh ) .. خمس ورقات تقريبا منه توضع فى كوب ( مثل كوب الشاى ) .. به ماء مغلى .. ويترك لدقائق ليتفاعل .. مثل الشاى .. ويشرب .. والتحلية على قدر مايحب الشارب .. وذلك مع كل إحساس بالحموضة ..وهذا يخفف الحموضة بنسبة 100 % إن شاء الله ..ولا تنسى أن تسمى بسم الله الشافى الحميد .. الذى لايضر مع إسمه شيئا فى الأرض ولا فى السماء .. بيده الخير كله .. فلك الحمد يا الله من قبل ومن بعد ..

  • 10
    زائر (زائر)

    اهم شي الكحوليات. مدري انت شكلك جديد على العالم العربي

  • تطوير: SharedTech